أسعار وأنواع الاسلاك الكهربائية و التعرف على أنواع الكابلات الكهربائية

وتعد الأسلاك الكهربائية المكونة من النحاس والألومنيوم من أهم وسائل نقل الطاقة الكهربائية. وتختلف أسعار الكبلات باختلاف أنواعها ونوعيتها وحجمها. وسنتحدث في مقالتنا عن أنواع الكابلات وتحديد خصائصها. ابق معنا. كابلات ذات جهد كهربائي منخفض وهي تشمل أنواعا مختلفة من كابلات النحاس والألومنيوم تفصل بينها بوليمرات مختلفة، وهي عند مستوى 600-1000 فولت. وتستخدم هذه الكابلات لنقل الطاقة في تطبيقات مختلفة، من الإضاءة إلى قوة الدفع إلى المحركات الكهربائية، إلخ. هناك مجموعة كبيرة من كابلات الجهد الكهربائي المنخفضة صممت خصيصا لبيئة التشغيل التي تستخدم فيها. يشتمل خط الإنتاج على كابلات مقاومة للحريق (IEC 331: للاستخدام في البيئات الحساسة حيث يكون الحريق خطيرا) .

مقاومة اللهب (IEC 332: في المناطق التي يوجد فيها احتمال لإشعال النار وقمع غير ضروري للحرائق، ولكن حيث يجب أن يكون الكابل ضروريا وغير مشتعل)، والرصاص (توفير حماية عامة ضد إختراق الهيدروكربونات والغازات التآكلة والمياه)، والكابلات المدرعة (التي تشكل حماية ميكانيكية)، والدخان المنخفض، والخالي من الهالوجين، والمقاوم للهيدروكربونات، والمواد البترولية. كبلات ذات جهد كهربائي متوسط كابلات عزل XLPE وموصلات نحاسية أو ألومنيوم عند مستوى الجهد الكهربي من 1 إلى 36 كيلوفولت وهي تستخدم على نطاق واسع في المناطق الحضرية والصناعية. كابلات الجهد الكهربائي المتوسط لدينا ​ بمعايير IEC أو بدائل BS و VDE.

أسلاك وكابلات ذات فولطية عالية يتم تصنيع كابلات الجهد الكهربي العالي والفولطية الفائقة من موصلات النحاس أو الألومنيوم، عزل XLPE، ومستوى الجهد الكهربي أعلى من 36 كيلوفولت. يتم حقن عزل XLPE في الموصل باستخدام خط CCV الذي يتحكم به الكمبيوتر. يجب أن يكون لعزل XLPe الحقن هيكل بلوري موحد بالكامل وأن يكون خاليا من أي شوائب وفراغات. في إبرازات خط CCV، يتم تطبيق التحكم الضروري في الجودة أيضا. ويميل عزل XLPE فيزيائيا وكيميائيا إلى تشكيل سلسلة من جزيئات الماء. إذا كان هناك ماء أو ماء بخار في طبقة العزل، فإنهم سوف يصنعون هذه السلاسل ويقلل من المقاومة الكهربية للعزل.

أنواع الكبلات التعرف على أنواع الكابلات كابلات ذات جهد كهربائي منخفض وهي تشمل أنواعا مختلفة من كابلات النحاس والألومنيوم تفصل بينها بوليمرات مختلفة، وهي عند مستوى 600-1000 فولت. وتستخدم هذه الكابلات لنقل الطاقة في تطبيقات مختلفة، من الإضاءة إلى قوة الدفع إلى المحركات الكهربائية، إلخ. هناك مجموعة كبيرة من كابلات الجهد الكهربائي المنخفضة صممت خصيصا لبيئة التشغيل التي تستخدم فيها. ويتضمن خط الإنتاج مقاوما للحريق (IEC 331: للاستخدام في البيئات الحساسة حيث يكون الحريق مهما جدا) ومقاوما للهب (IEC 332: بالنسبة للمناطق التي يكون فيها احتمال نشوب حرائق ومكافحة حرائق غير ضرورية، ولكن حيث يكون الكابل ضروريا ولا يشتعل)، والرصاص (إنشاء حماية عامة ضد إختراق الهيدروكربونات والغازات الأكالة والغازية المائية)، والكابلات المدرعة (إنشاء حماية ميكانيكية)، والدخان المخفض، وخالي من الهالوجين، والهيدروكربون، والمقاوم للنفط. معرفة الكابلات 1 كبلات ذات جهد كهربائي متوسط كابلات عزل XLPE وموصلات نحاسية أو ألومنيوم عند مستوى الجهد الكهربي من 1 إلى 36 كيلوفولت وهي تستخدم على نطاق واسع في المناطق الحضرية والصناعية. كابلات الجهد الكهربائي المتوسط لدينا ​ بمعايير IEC أو بدائل BS و VDE. الكابل II المعرفة أسلاك وكابلات ذات فولطية عالية يتم تصنيع كابلات الجهد الكهربي العالي والفولطية الفائقة من موصلات النحاس أو الألومنيوم، عزل XLPE، ومستوى الجهد الكهربي أعلى من 36 كيلوفولت.

يتم حقن عزل XLPE في الموصل باستخدام خط CCV الذي يتحكم به الكمبيوتر. يجب أن يكون لعزل XLPe الحقن هيكل بلوري موحد بالكامل وأن يكون خاليا من أي شوائب وفراغات. في إبرازات خط CCV، يتم تطبيق التحكم الضروري في الجودة أيضا. ويميل عزل XLPE فيزيائيا وكيميائيا إلى تشكيل سلسلة من جزيئات الماء. إذا كان هناك ماء أو ماء بخار في طبقة العزل، فإنهم سوف يصنعون هذه السلاسل ويقلل من المقاومة الكهربية للعزل.

المعرفة الكابلية 3 بناء الأسلاك والكابلات كما أن أسلاك وكابلات البناء مسؤولة عن توزيع الكهرباء في المبنى. هذه الأنواع من الأسلاك والكابلات لها بنيات مختلفة. من هذه الهياكل، يمكننا النظر إلى الكابلات المرنة التي تحتاج إلى وصلات مرنة. والعزل المستخدم هو PVC 70 درجة مئوية أو PVC 90 درجة مئوية أو مطاطي. ويمكن إنتاج هذا النوع من الكبلات في شكل محمي بواسطة نسيج نحاسي عادي أو من القصدير المغلف. والكابلات المقاومة للحرارة هي فئة أخرى من هذه المجموعة، وبالإضافة إلى الموصل المرن، يجب عزلها عن مطاط السيليكون. وهذا النوع من العزل سيتراوح حرارته بين ما يصل إلى 180 درجة مئوية، وسيستخدم طلاء الألياف الزجاجية لزيادة قدرة هذه الألياف على تحمل الحرارة وحماية العزل من التلف الميكانيكي. كابلات الأجهزة: تستخدم كابلات الأجهزة في أنظمة التحكم لنقل واستقبال الإشارات الرقمية والتناظرية من المعدات وأجهزة الاستشعار. وتكون هذه الكبلات عموما من 110 إلى 24 فولت و/أو من 4 إلى 20 مللي أمبير. يجب حماية كابلات الأجهزة من التداخل الكهربائي.

كابلات مقاومة للحريق (الأمان) يجب أن تكون الكابلات المقاومة للحريق قادرة على مقاومة النار أو النار بالماء و/أو النار بالصدمة الميكانيكية. ولا ينبغي للكابلات العامة ونظم الطوارئ، مثل أجهزة الإنذار بالحريق ونظم الإنارة في حالات الطوارئ، أن تعرض، كأمر أساسي، صحة الناس والكابلات للخطر بإطلاق الغازات الحمضية.

يجب أن تكون هذه الأسلاك خانقة للنار ومنخفضة الدخان. بعبارة أخرى، لا يجب أن تستمر هذه الكابلات في الاحتراق عندما يختفي مصدر الحريق، أو أن تنقل الحريق إلى مكان آخر، أو أن تخلق دخانا يمنع إضاءة الطوارئ من أن تختفي عن الأنظار. واليوم، في الصناعة الكهربائية، تقوم الكابلات بجزء كبير من توزيع الكهرباء، وخصوصا عند الضغط المنخفض. وطبعا، في بعض الحالات، تستعمل أيضا كابلات خصوصية لنقل طاقة كهربائية متوسطة وعالية الضغط​Q. إن إستخدام الكابلات في المنشآت الكهربية مكثف للغاية ومهم للغاية. تنتج محطات الكابل أنواعا كثيرة من الكبلات للاستعمال العام والخاص. ويعمل مئات الآلاف من المتخصصين ذوي المهارات المختلفة أيضا في قطاعات مختلفة من هذه الصناعة. بالطبع، بالإضافة إلى قسم الإنتاج والضغط الشديد، يتطلب الأمر تحديد موعد نهائي والالتزام بالمبادئ الفنية. تركيب الكابل تتميز الكابلات بتنوع كبير استنادا إلى نوع التطبيقات المتوفرة لديها، كما يمكن العثور عليها بطرق مختلفة في السوق. ويختلف هيكل ومكونات كابلات الاتصالات كثيرا عن تلك المستخدمة في صناعة الطاقة ذات الجهد العالي والفولطية المنخفضة. ولكن هذه الكابلات هي بشكل عام جزءان رئيسيان، موصلان وعازل.

يرجع الفرق بين الكابلات إلى نوع إستخدامها. وهذا يعني أن نوع التطبيق يؤدي إلى أختلاف المادة والنموذج والعدد والمساحة التقاطعية للموصل والعازل عن بعضها البعض. وهذه الاختلافات تجعل الكبلات تنقسم. الموصلات وتتكون الموصلات من أسلاك نحاسية نقية تقريبا وتتمتع بالمرونة المقبولة أو الألومنيوم أو السبائك الخاصة. يتكون المقطع العرضي من الموصلات في أحجام وأشكال مختلفة اعتمادا على المقدار الحالي ونوع التطبيق. شكل مفرد مستدير الخيط مع الاختصار (re) وتعدد الخيوط مع الاختصار (rm). مثلث شكل السلسلة المفردة مع إختصار (Se) متعدد الأسطر مع إختصار (SM). العوازيل ويصنع عازل الكابلات وغطاء الغلاف عادة من بلاستيك الكلوريد متعدد الفينيل (كلوريد البولي فينيل)، على الرغم من أن مواد عازلة أخرى مثل الورق وبعض المركبات الكيميائية تستخدم في بعض الكابلات الخاصة. وتتوقف هذه الحواجز على ظروف العمل والبيئة ونوع الاستهلاك. فلديها القدرة الميكانيكية والخصائص الكهربائية المطلوبة. لتجنب الأخطاء وتمييز أسلاك الكابلات عن بعضها البعض، تختار عزل الأسلاك المتصلة بألوان مختلفة

تنعزل الكابلات عن بعضها بأنواع مختلفة، أهمها * ورق ممزوج * البلاستيك * PVC (بروتوكول) * البولي إيثيلين (البولي إيثيلين) غطاء الكابل: لحماية الكابلات من العوامل البيئية والصدمات الميكانيكية، يتم تكليفها بطبقة أو أكثر (النحاس والرصاص والفولاذ) من المادة وورق بلاستيكي، وخاصة الكلوريد متعدد الكلور (PVC). تنقسم الكبلات إلى أنواع مختلفة بطبقاتها الخارجية. التيار المستمر للكابل يحدد تيار التيار المتردد الذي يمر عبر الأسلاك والكابلات بطريقة تسمح بنقل الحرارة المتولدة في أي نقطة من الكابلات إلى البيئة بدرجة كبيرة، بحيث لا تزيد درجة حرارة العزل على سطح الموصل بالنسبة للكابلات والكبلات ذات الفينيل متعدد الكلور عن 70 درجة مئوية.

ويعتمد التدفق الحالي للكابلات الكهربائية، عند وضعها في التربة، على وضع الكابل على طبقة من الرمل الناعم، وهي ممهدة بالطوب بعد وضع التربة على سطح القناة. وبالإضافة إلى ذلك، سيمر الكبل بعدد محدود من الأنابيب الفولاذية في طريقه، ولا يزيد طول أي منها على 6 أمتار. تيار كبل خارجي. استنادا إلى معامل الحمل 1 و 30 درجة مئوية في الهواء.

والتيار المسموح به للكابل عند الغمر في الماء كليا يبلغ 1.15 مرة ضعف التيار في الكابل الموضوع في التربة. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه عندما يكون جزء من الكابل في الأرض أو في الهواء الطلق. تحدد هذه الأجزاء أي تيار يمر عبر الكابل. انخفاض الجهد الكهربائي في الكابل في نظام زيادة الضغط الكهربائي، لا يتم تحديد حجم سطح الكابل فقط من خلال التيار المسموح به، ولكن طول الكابل، الذي يتوافق مع الجهد الكهربائي المنخفض، يعد أيضا أحد المحددات. الكابلات الكهربية شروط تركيب وتركيب الكابلات الكهربية ولا ينبغي أبدا تركيب كابلات مزودة بعزل وأغطية بلاستيكية وكابلات عند درجات حرارة أقل من -5 درجة مئوية. وإذا لزم الامر، يجب ان يخزن المنبع والكبل في بيئة دافئة نحو 20 درجة مئوية لايام قليلة قبل التركيب. خلال الكابلات، يجب أن يكون نصف قطر الكفاف للكابلات البلاستيكية 15 مرة على الأقل من القطر الخارجي للكابل. ولكن في نهاية الكابل، يمكن خفض نصف قطر الانحناء إلى نصف القيمة المذكورة أعلاه في حالات المبادئ التقنية.

وعندما يتم سحب الكابل بواسطة الجهاز، يجب توخي الحذر من عدم السماح بقوة السحب المطبقة على الكابل، ويجب أن يكون مدفونا في التربة، ويجب حفر حفرة على عمق 70 سم ووضع الكابل في هذه الحفرة في تربة لينة إرتفاعها 20 سم (منخل). وصب عليها (وعلى الطوب) طوب من التربة الطبيعية. ويمنع هذا الإجراء ضغط طبقة التربة وتشكيل الكابل. كما انه يمنع الضرر الذي يصيب الكابل عند حفر الارض بواسطة مجرفة وفأس. أسلاك كهربائية كابلات كهربائية وكابلات مقاومة للحريق (أمان) يجب أن تكون الكابلات المقاومة للحريق قادرة على مقاومة النار أو النار بالماء و/أو النار بالصدمة الميكانيكية. ولا ينبغي للكابلات العامة ونظم الطوارئ، مثل أجهزة الإنذار بالحريق ونظم الإنارة في حالات الطوارئ، أن تعرض، كأمر أساسي، صحة الناس والكابلات للخطر بإطلاق الغازات الحمضية. يجب أن تكون هذه الأسلاك خانقة للنار ومنخفضة الدخان.

بعبارة أخرى، لا يجب أن تستمر هذه الكابلات في الاحتراق عندما يختفي مصدر الحريق، أو أن تنقل الحريق إلى مكان آخر، أو أن تخلق دخانا يمنع إضاءة الطوارئ من أن تختفي عن الأنظار. واليوم، في الصناعة الكهربائية، تقوم الكابلات بجزء كبير من توزيع الكهرباء، وخصوصا عند الضغط المنخفض. وطبعا، في بعض الحالات، تستعمل أيضا كابلات خصوصية لنقل طاقة كهربائية متوسطة وعالية الضغط​Q. إن إستخدام الكابلات في المنشآت الكهربية مكثف للغاية ومهم للغاية. تنتج محطات الكابل أنواعا كثيرة من الكبلات للاستعمال العام والخاص. ويعمل مئات الآلاف من المتخصصين ذوي المهارات المختلفة أيضا في قطاعات مختلفة من هذه الصناعة. بالطبع، بالإضافة إلى قسم الإنتاج والضغط الشديد، يتطلب الأمر تحديد موعد نهائي والالتزام بالمبادئ الفنية.

تركيب الكابل تتميز الكابلات بتنوع كبير استنادا إلى نوع التطبيقات المتوفرة لديها، كما يمكن العثور عليها بطرق مختلفة في السوق. ويختلف هيكل ومكونات كابلات الاتصالات كثيرا عن تلك المستخدمة في صناعة الطاقة ذات الجهد العالي والفولطية المنخفضة. ولكن هذه الكابلات هي بشكل عام جزءان رئيسيان، موصلان وعازل. يرجع الفرق بين الكابلات إلى نوع إستخدامها. وهذا يعني أن نوع التطبيق يؤدي إلى أختلاف المادة والنموذج والعدد والمساحة التقاطعية للموصل والعازل عن بعضها البعض. وهذه الاختلافات تجعل الكبلات تنقسم. الموصلات: وتتكون الموصلات من أسلاك نحاسية نقية تقريبا وتتمتع بالمرونة المقبولة أو الألومنيوم أو السبائك الخاصة. يتكون المقطع العرضي من الموصلات في أحجام وأشكال مختلفة اعتمادا على المقدار الحالي ونوع التطبيق. شكل مفرد مستدير الخيط مع الاختصار (re) وتعدد الخيوط مع الاختصار (rm). مثلث شكل السلسلة المفردة مع إختصار (Se) متعدد الأسطر مع إختصار (SM). الواقي الذكري: ويصنع عازل الكابلات وغطاء الغلاف عادة من بلاستيك الكلوريد متعدد الفينيل (كلوريد البولي فينيل)، على الرغم من أن مواد عازلة أخرى مثل الورق وبعض المركبات الكيميائية تستخدم في بعض الكابلات الخاصة. وتتوقف هذه الحواجز على ظروف العمل والبيئة ونوع الاستهلاك.

فلديها القدرة الميكانيكية والخصائص الكهربائية المطلوبة. لتجنب الأخطاء وتمييز أسلاك الكابلات عن بعضها البعض، تختار عزل الأسلاك المتصلة بألوان مختلفة تنعزل الكابلات عن بعضها بأنواع مختلفة، أهمها * ورق ممزوج * البلاستيك * PVC (بروتوكول) * البولي إيثيلين (البولي إيثيلين) غطاء الكابل: لحماية الكابلات من العوامل البيئية والصدمات الميكانيكية، يتم تكليفها بطبقة أو أكثر (النحاس والرصاص والفولاذ) من المادة وورق بلاستيكي، وخاصة الكلوريد متعدد الكلور. تنقسم الكبلات إلى أنواع مختلفة بطبقاتها الخارجية. نصدر جميع أنواع الكابلات حول العالم، ويمكنك التواصل معنا عن طريق الضغط لشراء المنتج. أنا هنا للإجابة على أسئلتك طوال اليوم.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا