اسعار سلك كهرباء التكييف و ما هو السلك المناسب للتكييف

كما تعلم ، بالنسبة لأي جهاز كهربائي ، يجب استخدام سلك الكهرباء المناسب وفقًا لاستهلاكه ، لأنه إذا تم استخدام أسلاك ضعيفة فسيؤدي ذلك إلى إتلاف الطلاء والسلك الكهربائي نفسه ، أو بمعنى آخر ، سيحترق السلك الكهربائي. يمكن أن يتسبب حرق السلك هذا في إتلاف الجهاز نفسه ؛ هذه المقالة مخصصة للسلك الكهربائي المناسب لجهاز التكييف و و ما هو افضل كابل يجب استخدامه للتكييف  من ناحية الاسعار ابقوا معنا.

خدمة التدريب والاختبار من برق نيوز ، كما تعلم ، لأي جهاز كهربائي ، يجب استخدام السلك الكهربائي المناسب حسب استهلاكه ، لأنه إذا تم استخدام أسلاك ضعيفة ، فسيؤدي ذلك إلى إتلاف الطلاء والسلك الكهربائي نفسه ، أو نقول ذلك سوف يحترق السلك الكهرباء. يمكن أن يتسبب حرق السلك هذا في إتلاف الجهاز نفسه ؛ لذلك ، خصصنا هذه المقالة لسلك الطاقة المناسب لمكيفات الهواء.

عادة ، يتم كتابة مقدار سعة التبريد والتدفئة بالواط على لوحة مكيفات الهواء ؛ إذا قسمنا هذه القيمة على 3.5 وضربنا في 12 ، نحصل على قيمة تسمى BTU أو وحدة Therminul البريطانية (مع اختلاف بسيط بالطبع). في بعض الطرز ، قد تتم كتابة قيمة BTU مباشرة على لوحة اسم مكيف الهواء.

دعنا نعطي مثالاً: لنفترض أن قدرة التبريد لمكيف الهواء هي 7000 واط. إذا قسمنا هذه الكمية على 3.5 ثم ضربناها في 12 ، نحصل على الرقم 24000. يُعرف هذا الجهاز في السوق باسم مكيف الهواء 24000 ، وهو ما يعني نفس قيمة BTU.

بعد تحديد قيمة BTU للمكيف ، قسّمه على 2000. الرقم الذي تم الحصول عليه هو مقدار التيار الذي يستهلكه مكيف الهواء من حيث الأمبيرات. لذا ، فإن مكيف الهواء يسحب 24000 تيار ، حوالي 12 أمبير.

بالطبع ، على لوحة اسم العديد من مكيفات الهواء ، يتم أيضًا كتابة مقدار التيار الذي يستهلكونه ؛ وليست هناك حاجة لحسابات عالية. على سبيل المثال ، انظر إلى الصورة أدناه.

من لوحة الجهاز ، يمكن ملاحظة أن مكيف الهواء هذا يحتوي على وظائف تبريد (تبريد) وتدفئة (تسخين). وهذا يعني أنه يمكنك استخدامه كمدفأة في الشتاء وكمبرد في الصيف. كما ترون ، مكتوب على لوحة اسم مكيف الهواء أن هذا الجهاز يسحب 9.2 أمبير للتبريد و 8.2 أمبير للتدفئة. ولكن إذا قمت بضبط الجهاز على الوضع السريع ، فإنه يسحب 11.5 أمبير للتبريد وما يصل إلى 12 أمبير للتدفئة.

إذن ما هو السلك الكهربائي الذي يجب أن نستخدمه لمكيف الهواء؟

ربما توصلت الآن إلى استنتاج مفاده أن السلك بدرجة 1.5 مناسب لتشغيل مكيف الهواء هذا!

لكن الجواب نظريًا نعم وعمليًا لا.

نحن نعلم أن السلك # 1.5 يمكنه حمل حوالي 16 أمبير من الكهرباء والسلك 2.5 حوالي 20 أمبير. هذه القيم إذا تم توفير الظروف المثالية للسلك الكهربائي. على سبيل المثال ، يجب ألا تزيد درجة حرارة الهواء عن 24 درجة ، ويجب ألا يكون طول السلك طويلاً جدًا  ولا ينبغي قطع السلك إلى قطع أو لصقها ، ولا ينبغي استخدام الأسلاك المزيفة ، وما إلى ذلك ؛ هذا الشرط ليس متاحًا دائمًا. في الوقت نفسه ، تستهلك مكيفات الهواء مزيدًا من التيار (يصل إلى 1.5 مرة من الحالة الطبيعية) أثناء بدء التشغيل الأولي. بشكل عام ، أترك قاعدة عامة لك تتصرف وفقًا لها دائمًا.

إذا كانت مسافة الكابل المستخدم عن التكييف حوالي 10 أمتار وسعة التكييف 18000 وحدة حرارية بريطانية. يمكن استخدام كابل 2 × 2.5.

إذا كانت سعة مكيف الهواء تتراوح بين 18000 و 32000 وحدة حرارية بريطانية وطول الكابل حوالي 20 مترًا ، فيجب عليك استخدام كابل 2 × 4 ؛ وإذا كانت سعة التكييف أعلى من 32000 وحدة حرارية ، يجب استخدام كابل 2 × 6.

ملاحظة: إذا تم تنفيذه في مبنى الأرض. يجب أن تفكر في حبلا آخر من الأسلاك كسلك أرضي.

من الأفضل عدم استخدام الأسلاك المكسورة والملصقة. لأن الأسلاك الكهربائية في الأماكن التي يتم توصيلها فيها بأشرطة لاصقة معرضة للحرارة الشديدة والنار. من الأفضل تشغيل الأسلاك مباشرة من صندوق المصاهر أو العداد الرئيسي إلى مكيف الهواء. لسوء الحظ ، هناك الكثير من الأسلاك مسبقة التوصيل في السوق ، بحيث يكون قطر الأسلاك 2.5 بوصة نفس قطر الأسلاك 1.5 بوصة والأسلاك 4 بوصات لها نفس قطر الأسلاك 2.5 بوصة. لذلك دائمًا احصل على الأسلاك من المتاجر ذات السمعة الطيبة.

الفتيل المناسب لمكيفات الهواء:

عادة ، في كتالوج مكيف الهواء الذي يتم إعطاؤه لك عند الشراء ، يتم تحديد سعة الصمامات المناسبة التي يجب عليك تثبيتها للجهاز. ولكن عادة ما يكون المفتاح المصغر 16 أمبير من النوع C مناسبًا ولا توجد حاجة لصمامات ذات سعة أعلى ؛ ونقطة أخرى أذكرها فقط للكهربائيين الشرعيين. لأن هؤلاء الكهربائيين يحبون دائمًا أن يكون عملهم لا تشوبه شائبة من حيث المعايير. وفقًا للوائح كهرباء المبنى الجديدة ، نظرًا لتركيب مكيف الهواء على السطح ، وعندما تذهب خدمة العمل إلى السطح لإصلاح أو خدمة مكيف الهواء ، يكون مفتاح التشغيل / الإيقاف بعيدًا عن رؤية الكهربائي ، وفقًا للمعيار. أنه يجب أن يكون هناك مفتاح عزل أو عازل على السطح. ضع مكيف الهواء على السطح وفي نظر المصلح بحيث عندما يكون مشغولاً بإصلاح مكيف الهواء وصيانته ، يمكنه قطع مفتاح الفصل هذا بحيث إذا شخص ما قام بتشغيل مكيف الهواء عن طريق الخطأ من داخل المنزل ، ولن يتعرض المصلح للصعق بالكهرباء. يمكن أن يكون مفتاح العزل أو المعزل هذا مفتاحًا مصغرًا من 25 أو 32 أمبير ، على الرغم من أن جانب الحماية لهذا المفتاح المصغر هنا ليس مصدر قلق قياسي ويتم التأكيد فقط على جانب الفصل.

السلك المناسب للتكييف

بعض النقاط في المقال حول السلك الكهربائي المناسب للتكييف:

في التصنيف العام ، يمكن القول أن مكيفات الهواء المنزلية هي إما قطعة واحدة أو قطعتين (مقسمة). إذا كنت تقوم بتوصيل قطعة من الأسلاك لمكيف الهواء ، فما عليك سوى أن تأخذ 3 خيوط من الأسلاك مباشرة من صندوق المصاهر أو العداد إلى المكان الذي تم تركيب مكيف الهواء فيه. (على سبيل المثال ، قم بعمل أخدود ، أدخل أنبوب خرطوم ثم مرر السلك).

لكن تمديدات أسلاك التكييف المكونة من قطعتين تكون كالتالي:

بالنسبة لمعظم مكيفات الهواء المكونة من قطعتين ، ما عليك سوى تشغيل الطاقة للضاغط أو الوحدة الخارجية (التي يتم تركيبها عادةً على الشرفة أو السطح). لكن في بعض الطرز ، يجب توصيل الكهرباء إلى موقع الوحدة الداخلية. لذلك ، إذا كنت ، بصفتك كهربائيًا ، تقوم بتوصيل أسلاك مبنى من الألف إلى الياء ولا تعرف النموذج الذي سيشتريه صاحب المنزل لمنزله لاحقًا ، فيجب عليك تشغيل الكهرباء لكلا المكانين. من الأفضل تركيب خرطوم قياس 16 أو أنبوب PVC من صندوق المصهر إلى الضاغط (الوحدة الخارجية) ثم تركيب أنبوب آخر من الضاغط إلى مكيف الهواء (الوحدة الداخلية). في هذه الحالة ، لديك كهرباء في كل من الوحدة الخارجية والداخلية  وبعد ذلك ، يكون للمالك الحرية في اختيار أي مكيف يريده.

ملاحظة: عادةً ما يتم توصيل كبل الطاقة للمبردات حتى 18000 وحدة حرارية بريطانية باللوحة (الوحدة الداخلية) ويتم توصيل المبردات ذات السعة العالية بالضاغط.

ملحوظة: نظافة المكثف لمرور تدفق الهواء تقلل من استهلاك الكهرباء للمبرد إلى حد كبير.

نصيحة: تركيب المكثف في الظل يجعل التكييف أكثر كفاءة ويقلل من استهلاك الكهرباء بشكل كبير.

ملحوظة: إذا أمكن ركب التكييف في اتجاه الريح لأن ذلك سيؤدي إلى نقل أفضل للحرارة في المكثف ونتيجة لذلك ستزيد كفاءة التكييف ويقل استهلاك الكهرباء.

نصيحة: اطلب من مزود الخدمة خدمة مكيف الهواء مرة في السنة.

نصيحة: يسأل العديد من الأصدقاء أيضًا ما هو كبل التوجيه وما نوع الكبل الذي يجب أن نستخدمه لكابل التوجيه؟ الإجابة: “الكبل الممتد من مكيف الهواء (الوحدة الداخلية) إلى المكثف (الوحدة الخارجية) يسمى كبل الأوامر ؛ ويتضح من اسمه أنه يستخدم لتبادل الأوامر بين هذين الجزأين. تركيب كابل التوجيه مع الأنبوب النحاسي ليس من مسئوليتنا نحن الكهربائيين ، وتركيبه مسئولية تركيب مكيف الهواء. لكن ليس من السيئ معرفة أن عدد خيوط كبل التوجيه في بعض الموديلات هو 4 خيوط أو 5 خيوط أو 6 خيوط أو 7 خيوط يبلغ قطرها 1/5 ، ويعتمد عدد خيوط كبل التوجيه على نوع وميزات مكيف الهواء.

نظرا لأهمية الكابلات و الاسلاك الكهربائية واستخداماتها العديدة، نحن نقوم بتصدير انواع الكابلات و الاسلاك الى جميع انحاء العالم يمكنكم التواصل معنا عبر الضغط على عبارة شراء المنتج الظاهرة أسفل الشاشة، متواجدون للرد على جميع اسئلتكم و استفساراتكم التجارية بخصوص هذا الموضوع على مدار اليوم.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا