اسعار كابلات الكهرباء النحاس و خصائص و مواصفات سلك الالمنيوم

تعد كابلات الكهرباء المتكونة من النحاس و الالمنيوم من اهم المعادن التي تستخدم في نقل الكهرباء و تختلف اسعار هذين الكابلين حسب جودة التوصيل و بورصة المعادن سنتكلم في مقالنا عن خصائص و مواصفات سلك النحاس و الالمنيوم ابقوا معنا.

الأسلاك النحاسية وتطبيقاتها في الصناعة الكهربائية

يمكن ذكر الأسلاك النحاسية من بين أنواع أخرى من الأسلاك الكهربائية. اليوم وجدت الأسلاك النحاسية العديد من التطبيقات المختلفة في صناعة الكهرباء والأسلاك ، حيث يستخدم النحاس ، كمعدن يتمتع بأعلى موصلية كهربائية بعد الفضة ، كموصل في معظم الأسلاك والكابلات.

في الأسلاك النحاسية ، تستخدم الموصلات النحاسية والطلاءات العازلة لصنع الأسلاك الكهربائية ، وعادة ما تكون هذه الطلاءات مصنوعة من مادة PVC ، كما يتم إنتاج أنواع مختلفة من الأسلاك النحاسية المطلية. يجب أن تكون هذه الطلاءات قادرة على توفير أعلى مستوى من الأمان .. خلق في الأسلاك.

أن لكل من هذه الأسلاك مستخدميه ومواصفاته ومميزاته الخاصة ويجعلها مناسبة لتطبيقات مختلفة.

يتم إنتاج نماذج مختلفة من الأسلاك النحاسية في صورة مطلية وغير مطلية ومطلية.

هنا سوف نتعرف على أنواع مختلفة من الأسلاك النحاسية:

الأسلاك النحاسية وخصائصها:

يختلف حجم ومقطع الأسلاك النحاسية ويمكن أن يتغير حسب التطبيق.إذا كنت لا تعرف نوع السلك والحجم الذي تستخدمه لمشروعك ، فمن الأفضل استشارة أحد الخبراء قبل شراء الأسلاك الكهربائية. يتم إنتاج الأسلاك النحاسية في أقسام قياسية. يتم إنتاج هذه الأسلاك وتزويدها بجهد اسمي يبلغ 300/500 فولت لمنطقة المقطع العرضي 0.5 و 0.75 و 1 ملم مربع والجهد الاسمي 450/750 فولت لمنطقة المقطع العرضي لأكثر من من 1 ملم مربع.

الأسلاك النحاسية وتطبيقاتها:

تستخدم الأسلاك النحاسية في العديد من التطبيقات ومن أهم استخدامات الأسلاك النحاسية يمكن تركيبها داخل الأجهزة الكهربائية وأنظمة الإضاءة وغيرها من الأشياء. تُستخدم الأسلاك النحاسية المبثوقة في أسلاك المباني ، وتُستخدم الأسلاك شبه المبثوقة والأسلاك في أسلاك الألواح الكهربائية لتسهيل التشكيل. بالنسبة للأسلاك بشكل عام ، فإن الأسلاك النحاسية تتفوق على أسلاك الألمنيوم لأن أسلاك الألمنيوم تخضع لتمدد طولي بسبب زيادة درجة الحرارة ، مما يزيد من مقاومة الألمنيوم ضد التيار. تستخدم الأسلاك النحاسية المقواة بالهواء أيضًا في خطوط النقل ذات الضغط المنخفض والمتوسط.

إنتاج الأسلاك النحاسية :

يتم إنتاج هذه الأسلاك على مكبات خشبية ومعدنية بشكل مستمر وبدون لحام. تعتبر التكلفة الإجمالية لشراء الأسلاك الكهربائية والكابلات الكهربائية مهمة جدًا للمشاريع المختلفة.

كابل التوجيه:

كابل الضبط:

كبل مصفح وكابل مصفح:

سلك ألومنيوم عالي الجودة :

من بين الأنواع الأخرى من الأسلاك الكهربائية ، يمكننا أن نذكر أسلاك الألمنيوم ، حيث يتم استخدام موصل الألمنيوم بدلاً من الموصل النحاسي لصنع هذا النوع من الأسلاك. الألمنيوم معدن فضي ناعم وخفيف وباهت يوصل الكهرباء ويستخدم في صناعة جميع أنواع الأسلاك الكهربائية. عندما يتعرض هذا المعدن للهواء ، تتشكل طبقة رقيقة من أكسيد الألومنيوم على سطحه.

من أهم مميزات معدن الألمنيوم أنه غير سام وغير ممغنط وغير قابل للاشتعال كما أنه من المهم جداً ألا يكون هذا المعدن مشعاً. يمكن إنتاج جميع أنواع الأسلاك الكهربائية والكابلات الكهربائية من هذا المعدن.

ومن الخصائص الأخرى لهذا المعدن أن سعره منخفض ومناسب جدًا لاستبدال النحاس في صناعة الأسلاك والكابلات الكهربائية. في كثير من المشاريع ليست هناك حاجة لاستخدام النحاس في صناعة الأسلاك ، ويمكن استخدام الألمنيوم بدلاً من النحاس ، ويمكن أن تقلل هذه المشكلة بشكل كبير من تكلفة شراء الأسلاك الكهربائية للمشروع.

خصائص و مواصفات سلك الالمنيوم

سلك الألمنيوم ومواصفاته:

من أهم خصائص أسلاك الألمنيوم سعرها المعقول وجودتها الجيدة نسبيًا مقارنة بسعرها الذي تم ذكره أيضًا أعلاه. لكن سلك الألمنيوم يحتوي أيضًا على الميزات التالية:

سلك الألمنيوم خفيف الوزن للغاية:

الموصلية الكهربائية في أسلاك الألمنيوم مرتفعة نسبيًا ، لكنها أقل مقارنة بالنحاس

أسلاك الألمنيوم أكثر تكلفة من الأسلاك النحاسية.

لماذا يستخدم الألمنيوم في إنتاج الأسلاك؟

نظرًا لبعض خصائص الألمنيوم ، يمكن في بعض الحالات استخدام هذا المعدن بدلاً من النحاس لإنتاج الأسلاك والكابلات.

في أنظمة توزيع ونقل الطاقة ، يتم استخدام الأسلاك ، ويعتبر النحاس أحد المكونات الرئيسية لإنتاج الأسلاك ، ولكن اليوم ، سلك الألومنيوم مناسب أيضًا لهذه المهمة مع بعض الميزات:

الألومنيوم أخف بكثير من النحاس:

تبلغ كثافة الألومنيوم الأقل بكثير حوالي 30٪ من كثافة النحاس.

الألمنيوم أكثر وفرة في الطبيعة من النحاس.

يعتبر وزن موصل السلك الكهربائي من الأمور المهمة التي يجب أخذها بعين الاعتبار ، فهذه المسألة مهمة جدًا في الأبراج الداعمة. يقلل وزن الألمنيوم الخفيف من وزن الكابل ، ويسهل نقله وتحريكه مقارنة بالكابلات ذات الموصلات النحاسية. يتميز الوزن الخفيف للألمنيوم بالعديد من المزايا. يشكل الألمنيوم 8٪ من معادن سطح الأرض.

بالنظر إلى الاحتياطي المحدود لمناجم النحاس واتجاهه التنازلي ، كان سعر النحاس دائمًا مرتفعًا ويتزايد. نظرًا لوفرة معدن الألمنيوم في طبيعته ، فإن سعره معقول ومستقر. تبلغ نسبة التوصيل الكهربائي لأسلاك الألومنيوم حوالي 60٪ من الأسلاك النحاسية ، ولكن نظرًا لوزنها الخفيف وسعرها المعقول ، يمكن أن تكون بديلاً جيدًا للنحاس.

سلك الألمنيوم وتطبيقاته:

يمكن استخدام أسلاك الألمنيوم في تطبيقات مختلفة ، ولكن هنا نذكر بعضًا من أهم استخدامات هذا السلك الكهربائي:

إنتاج الملفات ، بما في ذلك ملفات المحولات عالية التردد

تستخدم في شركات الطيران بسبب وزنها الخفيف وخفة وزنها العالية

محول إرسال إشارة عالية التردد

الملف الكهرومغناطيسي العام

محرك دقيق

سلك كهرومغناطيسي للملف الصوتي ، قرص مضغوط

لفائف الأسلاك الكهرومغناطيسية

محرك داخلي لمكونات مختلفة مثل الهواتف المحمولة

يمكن استخدام الأسلاك الكهربائية في كهربة المباني ، واستخدامها في الأجهزة الكهربائية ، وما إلى ذلك. في غضون ذلك ، كنوع من الأسلاك الكهربائية ، للأسلاك العديد من الاستخدامات ، وهنا سنتعرف على هذا النوع من الأسلاك الكهربائية.

يُطلق على الأسلاك السلكية أيضًا اسم الأسلاك الجافة لأن هذه الأسلاك تحتوي على حبلا موصل ولديها القدرة على التشكيل. على عكس الأسلاك السلكية ، توجد أسلاك مجدولة مصنوعة من عدة خيوط موصلة بدلاً من خيط واحد.

الجهد الاسمي في هذا النوع من الأسلاك الكهربائية هو 450/750 فولت وهو مصنوع لتيارات مختلفة مع مقطع عرضي من 1.5 إلى 240 ملم مربع. تعتبر الأسلاك موصلة للتيار الكهربائي ويتم إنتاجها في ثلاثة أنواع مختلفة:

الأسلاك:

سلك شبه موصل.

سلك متعدد النواة.

السلك ومواصفاته.

يمكن استخدام النحاس أو الألومنيوم أو توليفاتها أو معادن أخرى كموصلات. تعتبر موصلية النحاس أعلى بكثير من المعادن الأخرى ، لذا فإن استخدام النحاس في صناعة الأسلاك شائع جدًا ، ولكن نظرًا لأن سعر النحاس أعلى من الألومنيوم ، فإن الأسلاك النحاسية أغلى من أسلاك الألمنيوم.

يتم استخدام موصل نحاسي أيضًا في السلك ، وموصل هذا النوع من الأسلاك مصنوع من النحاس القياسي مع طلاء PVC. من الممكن أيضًا إنتاج سلك بموصل ألومنيوم بناءً على طلب العميل. عادة ما يتم إنتاج هذه الأسلاك من 0.5 إلى 10 مم.

تطبيقات الحبال السلكية وفوائدها:

عادةً ما يتم استخدام الأسلاك أو الأسلاك أحادية الطبقة ذات الغطاء البلاستيكي لتوصيل أسلاك المباني المختلفة ، ومن الاستخدامات الأخرى لهذه الأسلاك هي الألواح الكهربائية. نظرًا لأن الأسلاك السلكية أقل مرونة من الأسلاك السلكية ، فإن هذه الأسلاك لا تستخدم في مسافات قصيرة.

القدرة على ثني وتشكيل السلك أقل من السلك. لكن سعر هذا السلك أقل من سعر الأسلاك المنفوخة ، وفي مشروع يمكن فيه استخدام الأسلاك السلكية بدلاً من الأسلاك المنفوخة ، يمكن استخدام الأسلاك السلكية لتقليل التكاليف.

كابلات الكهرباء النحاس و الالمنيوم

هنا ندرس بعض الاختلافات بين كابلات و اسلاك الالمنيوم و النحاس

1- مقاومة السلك أقل بكثير من مقاومة السلك ، لذا فهي تستخدم لمسافات طويلة.

2- السعر النهائي للأسلاك المجدولة للأحجام العالية أرخص من الأسلاك المنفوخة.

3- يمكن القول أن هذه الأسلاك بها عيوب وانقطاعات أقل في العمل

4- تعتبر أكثر ملاءمة لاستخدامها وتركيبها على الألواح من أسلاك متشعب لأنها أحادية الجديلة وتقل احتمالية توصيل الدائرة.

ما هو الكابل المحمي؟

الكبل المحمي هو نوع من الكابلات الكهربائية يتم فيه وضع موصل موصل فوق الغلاف الأساسي للأسلاك.

يمكن أن يكون نوع الدرع مصنوعًا من النحاس أو حتى معادن موصلة أخرى ، خاصة الألومنيوم. يمكن تغطية الدرع من خلال الطبقة الخارجية للكابل.

على سبيل المثال ، في الكبل ، يتم وضع خيطين من الأسلاك معًا ويغطيها قماش محمي.

في النهاية ، مثل جميع الكابلات الكهربائية ، يتم تغطية الطبقة النهائية عليها. عادة ما يكون لون الكبل المحمي رماديًا ، ولكن في بعض الحالات يتم إنتاجه أيضًا بألوان أخرى.

بيع الكابلات المحمية وانتاج افضل الكابلات الكهربائية في العالم

أهم سبب لاستخدام كبل محمي هو منع المجال المغناطيسي. يعمل الدرع الموجود على الكبل كدرع دفاعي ويزيل أو يقلل تمامًا من مقدار الضوضاء.

يمكن ذكر التطبيقات الأخرى للكابلات المحمية في أنظمة إنذار الحريق والصوت (الميكروفونات) للأمن.

افضل سعر للكابلات المحمية من اجود الاغطية البلاستيكية

ما هي الكابلات التي يجب أن تكون محمية؟

تُستخدم كبلات الأجهزة لنقل الإشارات التناظرية والرقمية في الصناعة. إذا لم يتم إنتاج هذه الكابلات ككابلات محمية ، فعند وضعها بجوار كبلات الطاقة أو الضوضاء الكهربائية ، لا يمكنها نقل المعلمات بشكل صحيح.

ميزات وفوائد الكابلات المحمية:

لذلك ، قد يكون للإشارات المستقبلة تشوهات أو أخطاء. ولكن إذا تم استخدام الشاشة والدرع على الكابل ، فإن دائرة النقل تكون محمية من التداخل الكهرومغناطيسي الخارجي.

أفضل جودة للكابلات المحمية وإنتاج جميع أنواع الكابلات الكهربائية والأسلاك الكهربائية

تطبيقات الدرع في الكابلات الكهربائية:

يتم استخدام طبقة درع من الألمنيوم أو طبقة موصلة بوليمرية في الضغط المتوسط ​​ونظام إمداد الطاقة عالي الضغط (فوق 2000 فولت).

بيع الكابلات المحمية وجميع أنواع الكابلات المتخصصة بأفضل سعر.

إذا لامس كابل عالي الجهد غير محمي الأرض ، فإنه يخلق مجالًا إلكتروستاتيكيًا في تلك النقطة ، مما قد يتسبب في تفريغ هالة وصدمة كهربائية من خلال العزل.

إنتاج الكابلات الكهربائية ، بما في ذلك الكابلات المحمية وأنواع الكابلات متعددة النواة والأسلاك.

أيضًا ، يمكن أن يؤدي استخدام درع في كبل الطاقة وتثبيته في نهاية نظام التأريض (وهمي) إلى منع حدوث صدمة محتملة في التيار. يعد حماية الكابل حلاً جيدًا جدًا لمنع فقدان الطاقة الكهربائية.

ما هو الكابل متعدد الشرائط وما هي استخداماته؟

كابل مرن أو الكبل متعدد الأشرطة هو نوع من الكابلات الكهربائية التي تتكون من خيطين أو أكثر. مثل أي نوع آخر من الكابلات ، يحتوي هذا النوع من الكابلات أيضًا على موصل ونوع من العزل.

بيع الكابل المرن بأفضل سعر:

عادة ما يتم إنتاج موصلات الكابلات كخيوط مفردة أو متعددة. عادة ما يتم عزل وطلاء الأسلاك والكابلات من PVC. يتم إنتاج الأسلاك والكابلات الكهربائية في ثلاثة أنواع مختلفة بغض النظر عن المواد والقطر:

اسعار سلك و كابلات الكهرباء

نحن لدينا أفضل اسعار للكابل والسك والكابلات متعددة النواة المستخدمة في الكهرباء يمكنكم التواصل معنا عن طريق الضغط على شراء الظاهرة اسفل الشاشة.

  1. الكابلات المتشعبة.
  2. كبل شبه مشتت.
  3. سلك كابل.

متخصصون في تصنيع وإنتاج الكابلات والكابلات الكهربائية متعددة الشرائط

أيضًا ، هذا النوع من الكابلات لا ينكسر بسهولة وهو أكثر مقاومة من الكابلات الأخرى ، بما في ذلك الكابلات السلكية. يتكون كابل من عدد كبير من خيوط الموصلات الرفيعة.

ويسمى أيضًا الكابل الناعم أو السلك الناعم. يمكن استخدام هذا النوع من الكابلات عادةً في الداخل أو على مسافات قصيرة. يمكن أن تتحمل الكابلات المرنة، مثل الكابلات والأسلاك ، جهدًا يتراوح بين 300 و 500 فولت.

الكابلات الفوارة أكثر مرونة من الكابلات شبه الفوارة. يتمتع الكابل بمرونة أفضل ويمكن استخدامه في الأماكن الجافة والرطبة. إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من المرونة والخصائص الميكانيكية المعتدلة ، فإنهم يستخدمون الأسلاك والكابلات.

أفضل أنواع الكابلات المتشعبة :

تطبيقات الكابلات المتشعبة:

يستخدم الكابل المرن في مسافات قصيرة جدًا وقصيرة جدًا لأنه ناعم جدًا ، ولا يستخدم هذا النوع من الكابلات الكهربائية في المسافات الطويلة.

أفضل سعر وأفضل جودة في إنتاج الكابلات

يمكن أيضًا استخدام الكابل المتشبع لكابل المضخة الغاطسة للآبار العميقة. هذا هو أحد التطبيقات الخاصة للكابلات. يجب استخدام الكابلات المتشعبة لمضخات المياه.

إنتاج الكابلات متعددة النواة في العالم بأفضل جودة وأغطية PVC

الكابلات المتشعبة على نوعين

  1. كابل مسطح
  2. كابل دائري

تم تصميمها وبناؤها.

كابل متشعب المسطح و الكابل المتشبع الدائري

لكل نوع من أنواع الكابلات تطبيقه ومواصفاته الخاصة.

لا تستخدم كابلات متشعب لاستخدام المحرك. لأنه في المحركات ب

لكل نوع من أنواع الكابلات تطبيقه ومواصفاته الخاصة.

لا تستخدم كابلات متشعبة لاستخدام المحرك. لأنه في المحركات ، بسبب إنشاء عزل منفصل ، يصبح حجم المحرك مرتفعًا جدًا.

الكابلات البخارية والكابلات متعددة الأشرطة وجميع أنواع الكابلات السلكية والكابلات الكهربائية

شدة التيار المتوسط ​​الذي يمر عبر قطعة من الأسلاك أو الكبل بمساحة مقطع عرضي 1 مم مربع أقل بكثير من شدة السلك العظمي بنفس منطقة المقطع العرضي. لأن هناك مسافة بين كلا الكابلات. ولكن إذا كان المحرك يعمل بتردد أعلى من 100 هرتز ، فمن الأنسب استخدام كبلات متشعب.

إنتاج وبيع الكابلات المتخصصة ، بما في ذلك الكابلات المجدولة والكابلات السلكية والكابلات متعددة النواة وجميع أنواع الكابلات الكهربائية

المقاومة المحددة للسلك والكابل أعلى مقارنة بمقاومة الملزمة للأسلاك المتكاملة أو العظمية. لذلك ، عند الترددات المنخفضة ، يكون المجال المغناطيسي الناتج عن السلك والكابل أقل من المجال الذي ينتجه السلك العظمي بنفس المقطع العرضي والطول.

نظرا لأهمية الكابلات و الاسلاك الكهربائية واستخداماتها العديدة، نحن نقوم بتصدير انواع الكابلات و الاسلاك الى جميع انحاء العالم يمكنكم التواصل معنا عبر الضغط على عبارة شراء المنتج الظاهرة أسفل الشاشة متواجدون للرد على جميع اسئلتكم و استفساراتكم التجارية بخصوص هذا الموضوع على مدار اليوم.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا