كيفية اختيار سلك الكهرباء و سعر شراء كابل النحاس المرن

تعتبر الاسلاك و الكابلات التي تتكون من النحاس و الالمنيوم من الوسائل المهمة المستخدمة في نقل الطاقة من اماكن توليد الكهرباء الى المدن و المنازل و المصانع سنتكلم في مقالنا عن الاسلاك المنزلية و انواعها و سعر و كيفية شراء و اختيار الكابلات المناسبة و السلك المرن ابقوا معنا.

نقاط مهمة عند شراء سلك كهرباء:

هذا المنتج له العديد من الاختلافات في السوق. لهذا السبب ، من الضروري التفكير في نوع التطبيق الذي تريده قبل الشراء. عدد الخيوط ونوع العزل ونوعه وهيكله ومستوى الجهد والنوع القياسي والعلامة التجارية للشركة المصنعة هي نقاط مهمة للغاية يجب مراعاتها قبل شراء جميع أنواع الأسلاك والكابلات.

أفضل ماركات الأسلاك الكهربائية:

اليوم ، بدأت العديد من الشركات في إنتاج جميع أنواع الأسلاك الكهربائية. من بين أنواع الأسلاك الكهربائية الأكثر شهرة والأكثر مبيعًا يمكننا أن نذكر خراسان أفشارنجاد ، همدان ، سيميا ، سيمكو ، كامان ، إلخ.

تختلف أسعار الأسلاك الكهربائية في السوق حسب خصائصها.

شراء سلك كهربائي:

لشراء جميع أنواع الأسلاك الكهربائية ، يمكنك اختيار المنتج المطلوب بالرجوع إلى موقعنا والاطلاع على المواصفات الفنية للمنتج. ثم قارن سعر المنتج في المتاجر المختلفة وتواصل مباشرة مع البائع المطلوب.

هيكل كابيل المرن:

تتكون الكابلات المرنة من سلكين أو أكثر من الأسلاك المفردة ، وفقًا لمعيار ISIRI 3084 أو IEC 60228 ، موصلها مصنوع من مجموعة 5 من معدن النحاس الملدن.

يكون العزل المستخدم في الكابلات أيضًا في الكابلات الخفيفة ، ومركب بوليمر PVC من البوليمر من النوع D ، وفي كابلات الطاقة ، يتم عزل الكابل من مركب بوليمر PVC يسمى البوليمر من النوع A ، وعادة ما يكون لون الطلاء أسود ..

يكون ترتيب خيوط الموصل في كبلات الرش الدائرية على شكل خيوط ملتوية وفي الكبل المسطح يكون في شكل خيوط متوازية. يتم إنتاج الكابل المرن وفقًا للمعيار الدولي IEC 5.60227 أو المعيار الوطني رقم ISIRI (607.53) بجهد اسمي 300/500 فولت.

كيفية اختيار سلك الكهرباء

مواصفات و كيفية الكابل و السلك المرن المستخدم في الكهرباء: الكابلات المرنة عازلة للغاية في درجات الحرارة العالية ؛ لذلك ، من المناسب استخدام هذا النوع من الكابلات في الأماكن التي يوجد بها مخاطر عالية لحدوث حريق. تستخدم هذه الكابلات للمعدات المقاومة للحريق ، وكذلك للأدوات التي تستخدم في مناطق درجات الحرارة المرتفعة. تستخدم كابلات الرش أيضًا على نطاق واسع ككابلات طاقة في الأجهزة الكهربائية. هذه الكابلات مناسبة أيضًا للاستخدام في الأجهزة الكهربائية عالية الطاقة ، مثل الأفران ومكيفات الهواء.

لقد غيرت كبلات الرش المرنة قصة الأسلاك في كل من المشاريع الصناعية والتطبيقات المنزلية. يستخدم هذا النوع من الكابلات بشكل أساسي في الأسلاك الداخلية وهو آمن للغاية. كبلات فشان مناسبة أيضًا لتطبيقات التحكم ونقل الإشارات.

ميزة أخرى للكابلات المرنة هي أنها تصنع في الغالب على شكل كوابل دائرية ، ولهذا السبب لها استخدامات عديدة ؛ ومع ذلك ، هناك أيضًا نقاط ضعف في هيكلها. اليوم ، يعد الكابلات المسطحة أحد أفضل البدائل للكابلات المستديرة. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع كابلات فشان بقوة عالية في الالتواءات والانعطافات ، ووزنها مناسب ووفقًا للمواصفة القياسية.

أفضل ماركات الكابل المرن:

أفضل علامة تجارية تعني أن الكبل المحدد يجب أن يكون عالي الجودة وفي نفس الوقت يستفيد من سعر معقول. إذا كنت ترغب في اتخاذ قرار ذكي وصحيح ، فلا تولي الكثير من الاهتمام للاسم والعرف ، لأن هناك علامات تجارية في البلد تتميز منتجاتها بجودة عالية جدًا ، لكنها لا تزال غير معروفة جيدًا كما ينبغي ان يكون . نقترح عليك الاهتمام بجودة منتجاتهم والتحقق منها من جوانب مختلفة قبل اختيار اسم الشركة . ولكن إذا كنت لا تزال تبحث عن أفضل العلامات التجارية ، فمن الأفضل أن تذهب إلى ماركات مختلفة ومتفوقة

شراء سلك الكهرباء المرن

شراء سلك و كابلات الكهرباء المرنة:

قبل شراء الكابلات المرنة ، من الأفضل الانتباه إلى ما يلي:

  1. ماركة الكابلات ومصنعها.
  2. مادة الموصل أو موصل الكابل وما إذا كانت ملدنة أو غير نحاسية.
  3. المقطع العرضي ونفس قطر الأسلاك المستخدمة.
  4. نوع طلاء الكابل ومستوى مقاومته.
  5. نوع موصل أو كابل موصل.
  6. تيار الاستهلاك للكابل الذي لا ينبغي أن يزيد عن المقدار المسموح به والمعيار.

سعر كابل النحاس المرن

يرتفع سعر الكابلات النحاس المرنة ، مثل جميع الكابلات المصنوعة من مادة النحاس موصل ، صعودًا وهبوطًا بسبب التقلبات في الأسعار المحلية أو الدولية للنحاس ؛ وأيضًا بسبب عزل هذا الكابل المصنوع من مواد البوليمر وخاصة PVC ، أي تغيير في الأسعار في هذا النوع من البوليمر ، سيؤدي إلى تقلبات في أسعار كابلات الرش. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تكاليف الإنتاج مثل الأجور وتكاليف العمالة وتكاليف النقل وتقلباتها ستكون فعالة في تحديد سعر الكابل المرن.

من الواضح أن المؤشرات الاقتصادية مثل تقلبات العملات والتضخم والركود والازدهار الاقتصادي هي عوامل أخرى تؤثر على سعر الكابلات المرنة وأنواع أخرى من الأسلاك والكابلات. تعتبر كمية الكابلات والمواد المستخدمة في إنتاجها وكمية النحاس المستخدمة وأداء الكابل من العوامل الأخرى التي تحدد سعر الكابلات المرنة.

تحجيم الكابل المرن:

تحجيم جميع أنواع الكابلات الكهربائية ، بما في ذلك الكابلات المرنة ، له أرقام وأرقام ، كل منها يمثل إحدى خصائص الكابل. من أجل تحديد حجم الكابلات الكهربائية ، يتم أخذ عدد الأسلاك الموصلة والأسلاك المحايدة والمقطع العرضي في الاعتبار ؛ ثم يكون ترتيب وضع هذه الميزات بحيث يشير الرقم الأول على اليسار إلى عدد سلاسل الموصل ويحدد الرقم التالي المقطع العرضي ؛ أيضًا ، في الكابلات التي تحتوي على أعداد مختلفة من الخيوط وأكبر من ستة عشر ، يتم وضع رقم آخر بجانبها ، مما يشير إلى موصل للسلك المحايد. لتوضيح هذا الأمر ، نذكر أدناه بعض الأحجام الشهيرة والمستخدمة على نطاق واسع للكابلات المرنة.

الكابل المرن 2 * 14:

يشير رقم الكابل هذا إلى الخصائص الفيزيائية لحجم الكبل ، الذي يحتوي على خيطين موصلين بحجم 14 مقطعًا عرضيًا. تحدد ميزات المظهر هذه استخدام هذا النوع من الكابلات في حالات مثل تركيب المفاتيح الكهربائية والمآخذ والمصابيح وما شابه. يمكن استخدام كابل 2 * 14 في الدوائر التي لا يتجاوز تيارها خمسة عشر ملم.

الكابلات المرنة 2 * 10:

كابلات   10×2 ، التي تتكون من خيطين من الأسلاك ، مصنوعة من النحاس ولديها القدرة على تمرير تيار كهربائي حتى 60 مللي أمبير. يستخدم هذا النوع من الكابلات في الغالب في المكونات الإلكترونية التي تتطلب تيارًا يزيد عن 30 أمبير.

الكابلات المرنة 3 * 12:

الكابلات 3×12 تشبه إلى حد ما الكابلات 2×12 وتستخدم في أجهزة مثل السخانات التي لا تحتاج إلى الكثير من التيار. في الواقع ، تتمتع هذه الكابلات بالقدرة على تمرير أقصى تيار يبلغ 20 أمبير. توجد بعض الاستخدامات الأخرى لهذا الحجم في غسالة الأطباق والأجهزة الكهربائية الأخرى في المطبخ.

هناك أحجام أخرى من كابلات المرنة في السوق ، لكنها تستخدم في الغالب في الأماكن والمشاريع التي تتطلب المزيد من الكهرباء لتزويد الطاقة.

حجم الكابلات المرنة 4.6 و 10 و 16 ملم. تعتمد شروط استخدام الكابلات السميكة على شدة التيار الكهربائي المطلوب. تستقبل الأجهزة مثل مواقد الغاز الكبيرة وشواحن السيارات الكهربائية وما شابه ذلك تيارًا أكبر ؛ لهذه الأسباب ، هناك حاجة إلى كبل بخاخ بقطر أكبر لتوفير التيار المطلوب ومنع استهلاك التيار العالي.

هذه المشكلة مهمة جدًا ، لأنها يمكن أن تتسبب في تسخين الكبل وزيادة احتمال اشتعال الكبل ؛ أيضًا ، عندما تكون المسافة طويلة ، يتم استخدام كابلات كبيرة الحجم.

أنواع الكابلات:

تُباع الكابلات المرنة ، مثل الكابلات الأخرى التي يتم إنتاجها ، في موديلات مختلفة ، لكل منها خصائصه الفريدة. من بين أنواع هذا الكابل ، يمكن ذكر ما يلي:

سلك الطاقة:

تم تجهيز هذا النوع من الكابلات بموصل من النحاس المعدني الملدن. يتم لف الخيوط المستخدمة في موصلها معًا. يكون العزل المستخدم في هذا النوع من الكابلات قويًا جدًا ، أي نوع PVC / A. التطبيقات الأكثر شيوعًا لنموذج الكبل هذا هي الاستخدام الصناعي والاستخدام المنزلي وقنوات محطة الطاقة وما إلى ذلك.

كابل خفيف:

الكابل المرن الخفيف مجهز بموصل نحاسي صلب والعزل المستخدم في هيكله مصنوع من مادة PVC / D. اللون المستخدم لهذا الطراز هو الأبيض والأسود. الاستخدام الرئيسي لهذا الكابل هو في جميع أنواع الآلات والأجهزة الكهربائية المنزلية.

كابل الألمنيوم:

لكن موصل هذا النوع من الكابلات مصنوع من معدن الألمنيوم لأن سعره مناسب جدًا. تستخدم بشكل أساسي لتوزيع ونقل الكهرباء. لاحظ أنه لا يمكن استخدام هذا الكبل في الأسلاك الداخلية للمبنى.

في الواقع ، لا تقتصر أنواع كابلات الرش على الأنواع المذكورة ، بل يتم تصنيعها أيضًا في نماذج أخرى مثل الرش المسطح ، ورش اللحام ، والرش الناعم ، والرش المحمي. ومن الجدير بالذكر أنه يمكن تصنيف أنواع مختلفة من هذا الكابلات على أساس الحجم ، حيث يتم بيعها بأحجام وأقطار مختلفة.

تصنيف كابل التوزيع على أساس الجهد الاسمي

تنقسم الكابلات المرنة إلى مجموعتين من حيث الجهد الاسمي:

1- كابلات بجهد اسمي 300/300 فولت:

يتم تصنيع هذا النوع من الكابلات المرنة بناءً على المعيار الوطني الإيراني رقم 52 (607) أو المعيار الدولي IEC5.60227. يمكن استخدام هذه الكابلات لتوصيل الأجهزة الكهربائية وكابلات الإدخال والأجهزة المنزلية والآلات التي يتصل فرعاها بالكابل. في المصطلح ، يسمى هذا النوع من كبلات الرش كابلات الرش المرنة الخفيفة.

2- الكابلات بجهد 300/500 فولت:

الشدة الحالية للجهد الذي يمر عبر هذا النوع من الكابلات تزيد عن 300 فولت وأقل من 500 فولت. يتم إنتاج هذا النوع من الكابلات وتوفيرها وفقًا للمعيار رقم 53 (607) أو المعيار الدولي رقم IEC 5360227.

من خلال وضع عدة خيوط من الأسلاك معًا ووضع مادة عازلة حولها ، يتم إنشاء كابل ناعم. نظرًا لزيادة مرونة معدن النحاس مقارنة بالألمنيوم ، يتم استخدام موصل نحاسي بدلاً من الألومنيوم لإعداد هذا النوع من الكابلات. تم تخصيص الفولتية 500/300 لهذا النوع من الكابلات اللينة. يستخدم هذا النوع من الكابلات في الأماكن الجافة والرطبة.

كما أن المرونة العالية لهذا النوع من كابلات الرش تجعلها متينة وقوية ، بحيث لا تنكسر أو تفشل ؛ لذلك ، لديهم عمر طويل. يستخدم هذا النوع من الكابلات لمسافات قصيرة.

غطاء الكابل المرن:

تُستخدم أغطية مختلفة للكابلات المختلفة ، لكن الكابل المرن مصنوع أساسًا من PVC. عادة ما يستفيد هذا الطلاء من ميزات مختلفة مثل السعر المعقول ، ومقاومة العزل الجيدة ، وعملية الإنتاج السهلة ، والمرونة العالية ، والقدرة على إعادة التدوير ، وما إلى ذلك. في الأماكن التي يجب أن تنتقل فيها الكابلات لمسافات طويلة وفي هذه الحالة تكون المرونة ذات أهمية كبيرة ، يتم استخدام طلاء PVC. نظرًا لميزاته الفريدة ، يُفضل هذا الطلاء على الطلاءات الأخرى ويظهر معظم الحرفيين رغبة أكبر في ذلك. أساسًا ، يتمتع هذا الغطاء بمقاومة عالية تحمي مرور التيار الكهربائي من العديد من العوامل الخارجية وفي نفس الوقت تحمي المعدات والأفراد من التيار الكهربائي. يمنع هذا الطلاء حدوث دوائر قصر في البيئة ويقلل في النهاية من خطر التعرض لصدمة كهربائية.

أسباب الاختلاف في أسعار أنواع الكابلات المختلفة:

تتمثل إحدى مزايا الكابلات الهوائية فوق الكابلات السلكية في الدرجة العالية من المرونة لهذه الكابلات مقارنة بالكابلات الجافة أو السلكية ؛ بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لسلامة بنية الموصل في السلك السلكي وشريطه المفرد ، فإن احتمال التوصيل في السلك السلكي أقل من احتمال السلك. أيضًا ، تكون المقاومة الأومية للكابل السلكي أعلى من مقاومة الكابلات ، لأن التواء أسلاك الكابل أكبر من التواء كابل السلك.

بالإضافة إلى ما سبق ، فإن هشاشة الأسلاك السلكية تفوق هشاشة الكابلات المرنة ، ونتيجة لذلك فإن سعر الكابلات السلكية أرخص من الكابلات المرنة. نظرا لمرونة الكابلات المرنة ، فإنها لا تنكسر وهذه الميزة تسببت في ارتفاع سعرها.

سعر شراء سلك الكهرباء

عند شرا ء كابل او سلك الكهرباء عليك ملاحظة نقاط مهمة

أن بعض الكابلات يتم تسعيرها بالمتر والبعض الآخر بالحلقة. على سبيل المثال ، سعر كابلات المرنة 25 × 4 هو 130 ألف تومان للمتر ، وسعر الكابلات المرنة 6 × 4 ،يكون وفقًا لاحتياجاتك واستخدامك ، من الأفضل شراء الكابلات على شكل حلقة في تنفيذ المشاريع الكبيرة والإنشائية.

تطبيق الكابلات:

تستخدم الكابلات خفيفة الوزن ككابلات إدخال وكابلات توصيل في الأجهزة المنزلية والأجهزة الكهربائية والآلات التي سيتم توصيل فرعيها بالكابل بشكل دائم. تستخدم كابلات الطاقة لتزويد الطاقة الكهربائية في الأماكن المفتوحة ، وتحت الأرض ، وتحت الماء ، وداخل المباني وقنوات الكابل ؛ كما تستخدم الكابلات المرنة في محطات توليد الكهرباء والاستخدامات الصناعية ومراكز توزيع الكهرباء وشبكات الاستهلاك وفي الأماكن التي لا يحدث فيها ضرر ميكانيكي للكابل.

كما تعلم ، يتم استخدام نوع خاص من الكابل المرن لكل تطبيق. تتميز كابلات الرش بالمطاط بعزل مطاطي ولها مقاومة عالية ضد التلف الخارجي وضد فقدان الطاقة ، ومقاومتها عالية جدًا بحيث يمكن استخدامها في البيئات الحمضية والزيتية.

تُستخدم الكابلات البحرية لتشغيل الجزر ، ومنصات البترول ، والحفارات ، وأي منطقة محاطة بالمياه ويتم عمل كابلاتها تحت الماء ، لذلك لا تستخدم الكابلات البحرية بشكل عام. تستخدم كابلات الرش القابلة للاشتعال ، والتي تعرف باسم كابلات اللحام ، أيضًا في أعمال اللحام. هذه الأنواع من الكابلات مقاومة للحريق بفضل عزلها من البلاستيك الفلوري.

نظرًا لمرونتها العالية ، وفقًا لمطالبة الشركة المصنعة ، تتمتع كابلات الرش المستديرة بالقدرة على الانحناء وإعادة الاستقامة حتى 30 مليون مرة دون التعرض لأي نوع من الضرر ؛ لكن أفضل كابل عند استخدام الكابل في اتجاه واحد وله تطبيق مباشر هو كابل الرش المسطح.

الخلاصة: جميع المعلومات المذكورة أعلاه تقدم للمشترين الذين يرغبون في معرفة وشراء الأسلاك والكابلات ورؤيتنا هي أن نكون معيارًا للمنتجات المخصصة والخدمات عالية الجودة حتى نتمكن من بناء صورة جيدة للعلامة التجارية لشركتنا على الصعيدين الوطني والدولي في السوق و بأسعار تنافسية و خدمات الشحن الرخيصة . نحن حريصون على القيام بما نقوم به ونسعى جاهدين لتعزيز احتياجات عملائنا من خلال تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة . لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا او مراسلتنل عن طريق الضغط على عبارة شراء الظاهرة اسفل الشاشة متواجدون للرد على جميع اسئلتكم التجارية المتعلقة بهذا الشأن على مدار اليوم.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا