اسعار كابلات الكهرباء في لبنان

تعد الأسلاك والكابلات الكهربائية من المصطلحات الكثيرة المستخدمة في مجال الكهرباء والاتصالات اليوم. أسعارها في لبنان غالية لأنها مستوردة. الكثير من الناس ليس لديهم معلومات كاملة عن هذين الشيئين ويعتقدون خطأ أنهما متشابهان، لكنهما في الحقيقة مختلفين تماما عن بعضهما البعض. في هذه المقالة، نحاول ان نوضح لكم الفرق ​ الكهرباء وأسلاك الكابلات. في تعريف بسيط، أسلاك متعددة مبنية في قالب مطاطي تسمى أكبر الكابلات الكهربائية، لكن الأسلاك الكهربائية هي واحد أو أكثر من خيوط معدنية، نحاسية بنسبة 99 في المائة، ملفوفة في قالب مطاطي. يمكن تسمية كابل الطاقة كأحد أهم مكونات الجهاز الإلكتروني لأنه بدون كابل الطاقة لا يمكن تشغيل الجهاز. وبالإضافة إلى ذلك، تستخدم هذه المنتجات لتنفيذ النظام الكهربائي لمختلف المباني. والفرق الرئيسي بين الكبل الكهربائي والكبل هو ان الكبل هو مجموعة واحدة، لكن الكبل هو مجموعة من الموصلات منفصلة عن بعضها البعض وموضوعة على طبقة خارجية أو عازلة.

المستخدمين الأعزاء، إذا كنت تنوي شراء جميع أنواع الكابلات والكابلات وتريد معرفة المزيد عن هذه المنتجات، ابق معنا. غالبا ما يستخدم مصطلحي “الكبل” و”الحبل” لوصف نفس الشيء، لكنهما في الواقع مختلفان تماما. الكابل هو موصل كهربائي واحد في حين أن الكابل عبارة عن مجموعة من الأسلاك محاطة بغطاء. كان مصطلح الكابل يشير في الأصل إلى خط بحري يتكون من أسلاك متعددة تستخدم في إرساء السفن، وفي كابلات الحقول الكهربائية (مثل الأسلاك) المستخدمة لنقل التيارات الكهربية. ففي الداخل والخارج، يشكل تركيب الكابلات والكابلات المناسبة أهمية بالغة لضمان الإمداد بالطاقة بسلاسة، فضلا عن الفحوصات الكهربية الناجحة.

يجب أن يتم تركيب كل كابل وكابل بشكل منظم، بدءا من صندوق الصهر وحتى المنافذ والأجهزة والأجهزة. وينظم قانون الكهرباء الوطني وقوانين البناء المحلية تركيب الأسلاك والكابلات وأنواعها لمختلف التطبيقات الكهربائية.

ما هو سلك الطاقة؟ ولنقل الطاقة من مكان لآخر، يتم إستخدام سلك أو خيط. موصل ينقل التيار الكهربائي في أسلاك معدنية موصلة، يمكن أن تكون من الألومنيوم أو النحاس. طبعا، تستخدم كلمة “سلك” للإشارة إلى السلاسل، السلاسل الثلاثة، القيثارات، وهلم جرا، باستثناء الكهرباء. يختلف الأسلاك الكهربائية عن بعضها البعض من حيث الحجم أو القطر، والموصلات، ونوع الطبقة الواقية، ودرجة المرونة. كلما كبر سلك الكهرباء، أو بدقة أكثر، كلما كبر المقطع العرضي، كلما زادت قوة الإرسال. وفي الوقت الحاضر، يتم تصميم الأسلاك الكهربائية وتصنيعها على هيئة أسفنج (بمرونة عالية) وجفاف (مرونة منخفضة) حيث يتم تصنيع عينات من الإسفنج من خلال وضع عدد من الخيوط المعدنية معا، ولكن العينات الجافة لا تحتوي على حبل معدني واحد فقط. كابل الطاقة المقدر: والفولطية التي صمم لها الكبل المناسب والتي أجريت عليها الاختبارات الكهربائية تدعى جهد الاسلاك الاسمي.

تمت الإشارة إلى هذا الجهد بواسطة u/U. في هذه الصيغة، U هي القيمة التربيعية الجذر ​ الجذر للتمكن بين كل سلسلة والأرض، و U هي القيمة الجذر لمتوسط الجذر​240 للتمكن بين مرحلتين. أنواع الأسلاك الكهربائية: وتنقسم هذه الخيوط إلى نوعين: الخيوط الملتوية أو الخيوط الأفشان والخيوط أو الخيوط العظمية أو الجافة. تختلف تطبيقات هذين النموذجين من مؤشرات الترابط عن بعضها البعض، وسننظر إليها بشكل منفصل.

وتغطى كابلات الطاقة بطبقات واقية لمنع التلف. واليوم، في الصناعة الكهربائية، يقوم كابلات الطاقة الكهربائية بجزء كبير من توزيع الكهرباء، وخصوصا في الكبلات ذات الجهد الكهربائي المنخفض. وفي حالات مثل الكبلات ذات الفولطية المتوسطة​ والكبلات ذات الفولطية العالية، تستخدم كابلات خاصة لنقل الطاقة. الكابلات لها العديد من التطبيقات في التركيبات الكهربائية، وهي مهمة جدا. يتم تحديد مكونات الكبل الكهربائي بناء على نوع التطبيق الذي تتواجد فيه، كما تتوفر هذه الكبلات بأشكال وهياكل مختلفة في السوق. يختلف هيكل ومكونات كابلات الاتصالات عن تلك المستخدمة في الصناعة الكهربية. طبقة متعددة كلوريد الفينيل للأسلاك والكابلات الكهربية: ويعد كلوريد البوليفينيل أو الكلوريد متعدد الفينيل من أهم المواد العازلة وأكثرها إستخداما في تركيب الكابلات والأسلاك. وتسمى مصابيح PVC أيضا بالطرود البعيدة أو البلاستيك. الكلوريد متعدد الكلوريد هو نوع من البلاستيك المقاوم للحريق، وهذا هو أحد أهم فوائد الأسلاك والكابلات بهذا الطلاء.

تتمتع مصابيح PVCs بمرونة كبيرة وبمسائل أخرى مثل التراخيص والإنتاج الضخم وبساطة التصنيع، مما يعني أن العزل قد تم إستخدامه لبناء أكثر من 90٪ من الأسلاك والكابلات التي تتسم بانخفاض الجهد الكهربائي. طبقة من البولي إيثيلين للأسلاك والكابلات الكهربية: والبولي إيثيلين هو نوع آخر من العزل الخاص المستخدم في تصنيع الأسلاك والكابلات الكهربائية. وبخلاف كلوريد البولي فينيل، فإن له القدرة على الاشتعال ويستخدم في مواقع خاصة. وفي بعض الأسلاك والكابلات، يستخدمون أيضا العزل المطاطي، وهو أمر لا يفيد كثيرا.

الأسلاك والكابلات الكهربائية: وعادة ما تكون الأسلاك وموصلات الكابلات من الألومنيوم أو النحاس، وإذا ما أريد إستخدام كابل من الألومنيوم لتوصيل الهوائي، يجب أن يكون هناك سلك واحد مصنوع من الفولاذ. والجزء الرئيسي من الموصل والكبل الكهربائي هما كابلان كهربائيان. وأهم هذه الوصلات هي وصلات الطاقة الكهربائية. وتتكون هذه الموصلات عادة من النحاس والألومنيوم وهي متاحة في سوق مجدولة أو صلبة أو سلكية أو مثلثات.

تسمى الكابلات الموصلة في إختصارها، والتي تتضمن حرف R للموصلات الدائرية، وحرف E للموصلات الصلبة، وحرف M للموصلات العالقة، وأخيرا حرف S للمثلثات. كيفية التعرف على الكابلات الكهربية: تستخدم الرسائل المكتوبة عليها لتحديد الكابلات. مثلا، يمكننا ان نذكر ما يلي: ن: كابلات موصلات نحاسية كابل الموصل الكهربائي المصنوع من الألومنيوم

E: سلك واحد وموصل واحد مستدير M: موصل مجدول س: الموصل الثلاثي R: حماية فولاذ الأشرطة طبعا، لا تقلل الاوتار الرشائية العادية كثيرا من تأثير الجلد، ولتقليل هذا التأثير، تستعملون حبلا خصوصيا متعدد الخيوط يدعى ليتز. تتكون الليتز من عدة أسلاك ملتوية، تفصلها طبقة عازلة، مما يزيد من إجمالي المقطع العرضي من السلك للانتقال الحالي. فنحن في شركتنا العالمية القابضة نقوم بإنتاج كابلات كهربائية بجودة عالية وبأسعار تنافسية. كما أن لدينا صادرات إلى كل أنحاء العالم من خلال شركات النقل العالمية المثبتة لإيصال البضائع لك أينما كنت . بعد أن قدمنا لك المعلومات حول هذه المنتجات، يسرنا أن ندعوك لزيارة موقعنا على الرابط التالي، وأن تملأ الاستمارة لكي يتمكن فريقنا المتخصص من الإجابة على أسئلتك واستفساراتك، وتقديم هذه المنتجات بالأسعار التي تفضلها.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا