أسعار اسلاك نقل الطاقة الكهربائية والفرق بين السلك والكابل الكهربائي

إن الطاقة الكهربائية تشكل واحدا من أهم متطلبات الحياة اليوم، والتي بدونها لا نستطيع أن نعيش. تحتاج الكهرباء لأن تنتقل من مكان إلى آخر، وفقط بالأسلاك. وتختلف أسعار الكابلات من حيث جودة التوصيل الكهربائي. أسلاك النحاس أكثر توصيلا من أسلاك الألومنيوم. في هذه المقالة، سنتحدث عن الأسلاك الكهربائية، الفرق بين الكابل والأسلاك الكهربائية. ابق معنا. ما هي الأسلاك والكابلات الكهربائية؟ أنواع الكابلات والكابلات والفروق بعد اكتشاف الطاقة الكهربائية (الكهرباء) وفهم الإنسان لاستخداماتها والقدرة على تحويل هذه الطاقة إلى أشكال أخرى من الطاقة، خضع العالم لتغيرات وتحولات هائلة. الحاجة المتزايدة لهذه الطاقة جعلت الناس يفكرون في نقل الكهرباء إلى أماكن مختلفة وفي جميع أنحاء المدينة. ويتم نقل هذه الطاقة عن طريق الأسلاك والكابلات الكهربية. مع أختراع هذه الأداة الهامة لنقل الطاقة، تمتلئ المدينة تدريجيا بهذا الجهاز، لذا اليوم عليكم فقط أن تنظروا حولكم وتروا عينة من الكابلات الكهربائية والأسلاك.

ومع ظهور التكنولوجيا، وبطبيعة الحال الصناعة الكهربائية، فإن صناعة الكبلات قد صاحبتها أيضا تطورات كثيرة وتسببت في ظهور وإنتاج جميع أنواع الكبلات والكابلات الكهربائية. بالطبع، تختلف التطبيقات الخاصة بكل نوع من كابلات الطاقة. على سبيل المثال، يستخدم الكابل أحيانا لنقل الطاقة، وأحيانا للتحكم في الإشارات ونقلها. وقد أدت هذه التطورات إلى تطوير تصميم الكابلات الكهربائية في مجال الاتصالات والتحكم والأجهزة.

في هذا المقال، سننظر إلى مختلف الأسلاك والكابلات والهياكل والأحجام المختلفة للكابلات الكهربائية. ما هو سلك الطاقة؟ والسلك أسطوانة ناعمة ومرنة تتألف من معدن موصل عازل حول المعدن الموصل. مهمتها هي نقل الطاقة من نقطة لأخرى لنقل الطاقة أو الإشارات الكهربية. وتستخدم الأسلاك الكهربائية في جميع الأجهزة، التي يعمل جزء صغير منها بالكهرباء، من المنازل والمباني إلى مسابر المحطات الفضائية على سطح المريخ. بالإضافة إلى توصيل الطاقة، فإن هذا المنتج يجب أن يكون أيضا قادرا على تحمل الضغوط الميكانيكية. هناك ثلاثة أنواع من الأسلاك الكهربائية، الأسلاك الكهربائية شبه المثقبة، والأسلاك الكهربائية التي قمنا بتحليلها بالتفصيل أدناه. كم عدد أنواع الأسلاك الكهربائية لدينا؟ كما ذكرنا سابقا، تنقسم الأسلاك الكهربائية ذات الضغط المنخفض إلى ثلاثة أنواع من الأسلاك وشبه الأسلاك والأسلاك، وسيتم فحص كل نوع منها بالتفصيل. سلك الأرض هو نوع آخر من الأسلاك الكهربائية التي تستخدم لأغراض الحماية. نوع آخر من الأسلاك التي في محرك كهربائي ومحول لفة هو أسلاك مصقولة.

سلك كهربائي يتألف هذا السلك من مجموعة من خيوط معدنية رقيقة (عادة نحاسية) في طبقة عازلة (عادة ما تكون مصنوعة من مادة PVC). السمة الأكثر وضوحا لهذا السلوك هي مرونته العالية، و هذا ما يعرف أيضا بالسلوك السلس. تستخدم الأسلاك الناعمة لمزيد من الأسلاك الشائكة وأسلاك البناء. أسلاك وبخلاف سلك منعزل، مصنوع من عدة خيوط، يتألف سلك منعزل من خيط معدني ثخين في عزل كهربائي. وتشمل الاسماء الاخرى الاسلاك الجافة، الاسلاك الصلبة، وأسلاك NIA.

ومن المزايا المهمة لهذا السلوك قلة مرونته، وبالطبع تحمله الكبير للضغوط الميكانيكية. كبل نصف ناقل كما يوحي الإسم، فإن السلك شبه القابل للإختراق هو منتجنا بين سلك اللكمة والأسلاك. وسمكه أكبر من سمك السلك، ونتيجة لذلك، فهو أقل مرونة. فتطبيقاتها هي نفسها كالتطبيقات السلكية، ولكن مع خصائص الأسلاك، أي في مسارات اللف وفي الأماكن التي يرتفع فيها الضغط الميكانيكي. سلك تفجير أسلاك الأرض نوع من الأسلاك وظيفته نقل تيار الانسياب إلى الأرض. وهي بذلك تحمي الناس من مخاطر الصدمات الكهربائية والأجهزة الكهربائية من الوصلات. عادة ما يكون لون السلك الأرضي أصفر وأخضر. في بعض البلدان، تسمى أيضا جيوير.

ما هو كابل الطاقة؟ كابل الطاقة عبارة عن سلسلة من الأسلاك الملتوية التي توصل التيار الكهربائي لنقل الطاقة أو نقل الإشارة. في البداية، كانت الكابلات الكهربائية تستخدم فقط لنقل الطاقة، ولكن مع ظهور صناعة الاتصالات، كانت الكبلات تستخدم أيضا لنقل الاشارات. وكما نعرف، فإن الكبل الكهربائي مكون من عدد من الأسلاك، وعدد الأسلاك يتحدد بحسب الحاجة والاستخدام. كبل كهربائي أدخل أنواع الكبل تعد الكابلات والكابلات من بين أكثر المنتجات تنوعا في صناعة الكهرباء. كبل الطاقة منخفض الفولطية ولعل كابلات الطاقة الأكثر مبيعا في هذه الفئة. وتستخدم هذه الكابلات فقط لنقل الطاقة الكهربية. وفي الجدول أدناه، قمنا بمقارنة أنواع كبلات الضغط الضعيفة.

تتمثل النقطة الأكثر أهمية حول شراء كابل منخفض الضغط في تحديد حجم الكابل. حساب حجم الكبل الكهربائي مهم، وسبب كون الكبل الكهربائي ساخنا هو ان الكبل ذو المقطع العرضي اصغر من المقدار اللازم. يتم تحديد التيار المسموح به للكابلات بواسطة ثلاثة معلمات: المقطع العرضي والطول ومواد الموصل ومعدن الكابل. كابل الضبط كابل التحكم هو أحد هذه الكابلات التي تهدف فقط إلى نقل الإشارة من جهاز الإرسال إلى المستقبل. يمكن العثور على هذا النوع من الكابلات في لوحات التحكم، وخطوط الإنتاج التلقائية، وما إلى ذلك. علما بأن التيار الذي يمر عبر هذا الكابل هو في العادة بضعة ملليمترات، وفوليته المقبولة هي أقل من 100 فولت.

فالتشابه بين الاسلاك والكابلات جعل من الصعب تحديد المنتجات التي أنتجت، ولكن ما هو الفرق بين الاسلاك والكابلات الكهربائية؟ أولا، سوف نناقش بعض المفاهيم الخاطئة الشائعة عن الفرق بين هاتين النتيجتين الخطأ الشائع رقم 1: سمك الكابل أقل من الكابل !؟ ولعل هذا هو الاعتقاد الخاطئ الأكثر شيوعا بين عامة الناس بشأن الفرق بين الأسلاك والكابلات. وتنتج الكابلات والكابلات بأحجام مختلفة. لذا، لا يمكن أن يكون السمك والقسم العرضي أحد الفروق بين الكابل والكبل.

وينتج حجم الأسلاك الكهربائية من 0.75 إلى 300 مليمتر مربع، بينما تنتج أيضا أحجام مختلفة للكابلات الكهربائية من 0.75 إلى 500 مليمتر مربع. الخطأ العام رقم 2: الكابل الكهربي يحتفظ بقدر أقل من التيار الكهربي !! لا تنسى أن التيار الذي يمكن أن يتحمله الموصل يعتمد على مادته، ومساحته بين المقاطع، وطوله، بحيث يكون في نفس حجم المقطع العرضي، يمر الكابل والكبل الكهربائي عبر نفس كمية التيار الكهربائي.

الآن وقد أدركنا الأخطاء الشائعة في التعرف على الكابلات والكابلات، فسوف نعبر عن الاختلافات الرئيسية بين الكابلات: إن الفارق الأكثر أهمية بين الكابلات الكهربائية والأسلاك هو العزل. وفي الكابلات الكهربائية، بالإضافة إلى عزل الأسلاك، يوضع غطاء آخر كعزل للكابلات، وغالبا ما يتكون من مادة PVC. النقطة التالية هي أن حبل الطاقة هو عادة أحادي الزواج. بالطبع، لا تنس أنه توجد أيضا كابلات أحادية النواة، ولكن الكابلات الكهربائية غالبا ما تحتوي على موصل واحد فقط. ونظرا لأهمية الأسلاك والموصلات والكابلات في نقل الكهرباء، فبوسعنا أن نصدر كل هذه الأنواع إلى بقية العالم بأسعار تنافسية. يمكنك أيضا التواصل معنا مباشرة من خلال الضغط علينا لشراء المنتج. أنت هنا 24 ساعة في اليوم للإجابة على جميع أسئلتك وأسئلتك.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا